عربي و دولي

“الجامعة العربية” تستنكر دعوة نتنياهو لهجرة يهود فرنسا لإسرائيل

استنكر الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير محمد صبيح، دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لليهود في فرنسا بالهجرة إلى إسرائيل في أعقاب عملية “شارلي إبدول” في باريس.
وقال: “إنها دعوة مرفوضة جملة وتفصيلا وتؤدي للمزيد من الفرقة بين الديانات، مشددا على أن هذا أمر خطير ويؤدي إلى تمزيق وتفكيك النسيج الوطني للدول، وغير مقبول في النظام الدولي”.
وقال صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية “إننا نستهجن ونستغرب موقف نتنياهو” ، مشيرا إلى أنه “موقف يعبر عن عدم احترام إسرائيل للقانون الدولي والدول، خاصة أن هذه اللغة والسياسة تتكرر كثيرا من نتنياهو .
وشدد على أن فرنسا دولة كبيرة لها مواقفها وبصماتها وعضو في مجلس الأمن منذ نشأة مجلس الأمن ، وليس لنتنياهو أن يتطاول عليا بهذا الشكل ، قائلا إن هذه الدعوات تخلق حالة من الفوضى والاضطراب في العالم.
وأعرب عن إدانته للجريمة النكراء التي حدثت في فرنسا وتم اغتيال أبرياء في جريدة شارلي إبدو ، قائلا إن “العالم العربي والإسلامي استنكر ذا الحادث الإجرامي ويعتبره درجة عالية من درجات الإرهاب الذي طال الأمة العربية وطال أكثر من دولة عربية، وبالتالي نحن شركاء في محاربة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.