عربي و دولي

الجزائر تدعو الأطراف الليبية إلى المشاركة في حوار جنيف

دعت الجزائر الأطراف الليبية هنا اليوم الى المشاركة في حوار جنيف الذي تعتزم الأمم المتحدة عقده في محاولة للتوصل الى حل سياسي ينهي الأزمة الدائرة في ليبيا.

وقال مساعد وزير الخارجية الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبدالقادر مساهل في تصريح صحفي ان الجزائر تحث جميع الأطراف الليبية على المشاركة “بحسن نية” في الحوار الليبي المقرر ان يعقد تحت إشراف الامم المتحدة “بغية ضمان حظوظ نجاح الحوار الذي سيحقق مصلحة الشعب الليبي”.

واضاف مساهل ان الجزائر تتابع “باهتمام بالغ” تطورات عقد الاجتماع المقرر في جنيف باشراف المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون مضيفا ان بلاده تدعم جهود المبعوث الأممي الهادفة إلى وضع حد للأزمة السياسية والأمنية في ليبيا.

واشار الى ان عقد الاجتماع بين الاطراف الليبية المتنازعة “من شأنه ان يوصل البلاد إلى حل سياسي يحفظ سلامة ووحدة الارضي الليبية ويكفل كذلك بناء دولة حديثة وديمقراطية” مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة جهودها في دعم مسار الحوار الليبي.

وكانت الجزائر قد سعت في شهر اكتوبر الماضي لعقد مؤتمر للحوار بين جميع الاطراف الليبية لايجاد حل للازمة الدائرة الا انها فشلت في اقناع الاطراف كافة للمشاركة فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.