عربي و دولي

المغرب يعلن تفكيك خلية أعلنت الولاء لداعش

 

أعلنت وزارة الداخلية المغربية أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها بمدينة الفنيدق بأقصى الشمال، تتكون من 3 أفراد أعلنوا ولاءهم لزعيم داعش في سوريا والعراق.

وأوضح بيان للوزارة أن التحريات أظهرت أن المشتبه فيهم كانوا على صلة وثيقة بأعضاء الخلية الإرهابية، التي كانت تنشط بشمال المملكة ومدينة فاس في تجنيد مقاتلين للالتحاق بصفوف داعش، وجرى تفكيكها في غضون الشهر الماضي، وفقا لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشارت الوزارة إلى أن أحد عناصر هذه الخلية الإرهابية قام بتجنيد وإرسال شقيقه للالتحاق بصفوف داعش وقد لقي حتفه أواخر سنة 2014 وأنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت السلطات المغربية أعلنت في شهر أغسطس الماضي عن توقيف موالين لتنظيم داعش، بناء على معلومات دقيقة رصدتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “المخابرات الداخلية”.

واعتقلت السلطات المغربية آنذاك شخصين كانا على أهبة مغادرة المغرب للالتحاق بمعسكرات تنظيم داعش.

وأفادت وزارة الداخلية المغربية حينها بأن المشتبه فيهما اللذين تربطهما علاقات بمتطرفين أجانب، خططا للاستفادة من تكوين عسكري وميداني في صفوف داعش.

وكشف وزير الداخلية المغربي محمد حصاد في وقت سابق ان مئات من المغاربة يقاتلون في صفوف تنظيم داعش ويتولى بعضهم مسؤوليات عالية في هذا التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.