عربي و دولي

قوات التحالف: 18 غارة جديدة على مواقع “داعش” بسوريا والعراق

 

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 18 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق خلال ال24 ساعة الماضية في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم (العزم المتأصل).

وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان هنا اليوم إنها شنت ست غارات على مواقع لتنظيم (داعش) في سوريا مقابل 12 غارة في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وفي سوريا قال البيان إن الغارات دمرت ثمانية مواقع قتالية تابعة لتنظيم (داعش) ومدرعة بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) المحاذية للحدود مع تركيا.

وفي العراق قال البيان إن الغارات استهدفت مواقع ل(داعش) بالقرب من (بيجي) دمرت خلالها نظاما مدفعيا وبالقرب من (التاجي) حيث دمرت وحدة تكتيكية وبالقرب من (الرطبة) حيث استهدفت نقطة تفتيش تابعة للتنظيم ووحدة تكتيكية ومركبة فيما دمرت بالقرب من (بعقوبة) وحدة تكتيكية ومبنى تابع ل(داعش) ومركبة ونظام بنادق عديمة الارتداد.

واضاف البيان أن القوات شنت غارة بالقرب من بلدة (الأسد) دمرت خلالها مركبة مفخخة واخرى بالقرب من (سنجار) حيث ضربت وحدة تكتيكية ودمرت حفارا وبالقرب من (الموصل) حيث شنت أربع غارات ضربت ثلاث وحدات تكتيكية وحفارين ومخبأ ومدرعة وأخيرا شنت القوات غارة بالقرب من بغداد ضربت خلالها وحدة تكتيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.