عربي و دولي

الأسد يؤكد التزامه بإيجاد حل للأزمة السورية عبر “الحوار”

أكد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم تمسكه بإيجاد حل للازمة التي تشهدها بلاده عن طريق “الحوار بين السوريين”.
ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن الأسد قوله في بيان رئاسي صدر على هامش اجتماعه بالأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتين تشونغونغ والوفد المرافق له ان دمشق “متمسكة بإيجاد حل للازمة عن طريق الحوار وهي ماضية في تعزيز وتوسيع المصالحات الوطنية التي تحققت في العديد من المناطق السورية”.
وأضاف ان “نجاح الحوار يتطلب الاستمرار في محاربة الارهاب وممارسة ضغوط جادة وحقيقية على الدول التي تقوم بدعم وتسليح المجموعات المسلحة الامر الذي يمكن للاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الاعضاء فيه ان تقوم بدور فاعل من اجل تحقيقه”.
من جانبه أعرب تشونغونغ وفقا للبيان عن دعم الاتحاد البرلماني الدولي لسوريا في “مواجهة الارهاب” واصفا اياه بأنه “بات يشكل تحديا عالميا ولا يقتصر على سوريا ودول المنطقة”.
وعلى صعيد الازمة السورية اعلنت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي اكبر تيار معارض سوري في الداخل خفض مستوى مشاركتها في لقاء موسكو التشاوري الذي سيعقد اواخر الشهر الجاري “اذا لم يشارك وزير الخارجية السوري وليد المعلم في اللقاء”.
واعلن رئيس مكتب الاعلام في هيئة التنسيق منذر خدام ان المنسق العام للهيئة حسن عبدالعظيم سيترأس وفد الهيئة الى اللقاء التشاوري وذلك حال ترؤس المعلم وفد النظام في اللقاء.
وكشف خدام في تصريح للصحفيين اليوم عن تأجيل الاجتماع الموسع الذي كان من المقرر ان تعقده اطراف المعارضة في القاهرة في 22 الجاري لتوحيد رؤيتها السياسية الى اواخر مارس المقبل مشيرا الى عقد لقاء تحضيري للاجتماع الموسع في ال22 من يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.