عربي و دولي

صحيفة: ملياردير صيني يستحوذ على 20% من “أتليتكو مدريد”

 

قالت صحيفة رياضية محلية هنا اليوم ان رجل الاعمال الصيني وانغ جيانلين سيستحوذ على 20 بالمئة من أسهم نادي (اتليتكو مدريد) لكرة القدم باستثمار قدره 45 مليون يورو.

وذكرت صحيفة (ماركا) على موقعها الالكتروني انه سيتم تقديم الاتفاق بين النادي والملياردير الصيني في العاصمة بكين بعد غد الأربعاء ليصبح بذلك من أكبر المساهمين في (اتلتيكو مدريد).

واوضحت (ماركا) ان ذلك لن يتم ببيع المساهمين جزءا من حصصهم وانما عبر زيادة رأس مال النادي بموجب قرار أصدره الاتحاد الاسباني لكرة القدم الصيف الماضي.

وأشارت الى ان الاجراءات القانونية التي تمكن المستثمر الصيني من الاستحواذ على 20 في المئة من أسهم النادي ستختتم في مارس المقبل بقيمة مبدئية تبلغ 45 مليون يورو.

ويشتمل الاتفاق بين الطرفين أيضا على ان ينشئ (اتلتيكو مدريد) خمس مدارس لكرة القدم في الصين وفتح أبواب انضمام شباب من الصين الى فئات الشباب في النادي واتفاقيات رعاية عدة الى جانب قيام فريق (اتليتكو مدريد) بجولة في الصين في الصيف المقبل.

وعلى الرغم من انخفاض حصصهم فان الرئيس التنفيذي للنادي ميغيل أنخل جيل ورئيس النادي انريكي ثيريثو سيواصلان سيطرتهما على النادي اذ سيتملك الأول نسبة 52 في المئة من أسهم النادي بينما يمتلك ثيريثو نسبة 20 في المئة من أسهمه في وقت تمتلك فيه عائلة جيل خمسة في المئة من الأسهم وصغار المستثمرين نسبة ثلاثة في المئة المتبقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.