عربي و دولي

“كي مون” يطالب “داعش” بإطلاق سراح الرهينتين اليابانيتين

قال إستيفان دوجريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن بان كي مون، يشعر بقلق بالغ بشأن رهينتين يابانيتين، يعتقد أن “داعش” قام باختطافهما، مطالبا التنظيم بإطلاق سراحهما “فورا ودون أي شروط”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الثلاثاء، أضاف خلاله: “يتعين إطلاق سراح جميع الرهائن المختطفين بلا قيد أو شرط، وموقف الأمين العام والمنظمة الدولية من دفع الفدية واضح، أن الأمين العام يطالب فورا بإطلاق سراح الرهينتين وجميع الرهائن المختطفين الآخرين”.

وفي وقت سابق اليوم، طلب تنظيم “داعش” من الحكومة اليابانية، دفع فدية مقدارها 200 مليون دولار أمريكي للإفراج عن رهينتين يابانيين محتجزين لديه، مهدداً بذبحهما خلال 72 ساعة إذا لم تتم تلبية طلبه.

جاء ذلك في تسجيل مصور نشره التنظيم، صباح اليوم، ظهر فيه رهينتان يابانيان اسمهما (كينجي غوتو جوكو) و(هارينا يوكاوا) يرتديان زياً برتقالياً وهما جاثيان على الأرض بمكان صحراوي مكشوف ووراءهما العنصر الملثم الذي ظهر في عدة تسجيلات مصورة للتنظيم وهو يذبح عدة رهائن أمريكيين وبريطانيين.

ولم يتسنّ التأكد على الفور من صحة التسجيل من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من الحكومة اليابانية على ما ورد فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.