مقالات

آلو.. معالي وزيرة الشؤون

آلو.. لو سمحتوا انتوا باعثين لي ولغيري مسج فيه بدء التسجيل لحفل تكليف المحجبات لأبناء المساهمين من سن 9 الى 12 ولغاية الثلاثاء 27 يناير. احضار البطاقة المدنية الاصلية -جمعية الجابرية- العلاقات العامة..

ممكن اعرف شنو حفل التكليف هذا ؟

الجمعية.. متى البنت تحجبت ؟

من 3 أشهر

الجمعية – ممتاز.. إحنا نشجعهم.

طيب انا عندي بنت ثانية مو متحجبة.

الجمعية – الحفلة فقط للمحجبات

بما اني مساهمة في الجمعية.. بأي حق تفاضلوا بين المساهمين، وعلى اي اساس تعمل هذه الحفلات.. ومن يقررها ووفق اي مبدأ.. والى متى ستستمر السياسة الانتقائية في الانتفاع من نشاطات الجمعيات التعاونية التي باتت اليوم تحتاج الى نسف وحرق بسبب اسلوب معظم اعضاء مجلس الادارات الذين يتعاملون مع مناصبهم وفق انتماءاتهم وتوجهاتهم الدينية والعصبية والقبلية.. علما أن الجمعيات جهة تجارية بحتة لا يجب ان تدخل فيها كل هذه التوجهات.

للعلم الحفل في فندق كراون بلازا.. وصرف عليه من اموال المساهمين كلهم وليس اهالي المحجبات فقط.. البضائع السعودية ممتدة على الارفف.. وهناك اكشاك رديئة في محتوياتها، وما تبيعه ارضاء لفلان وعلان.. وثانية ربما تباع الصفوف الامامية في ارففها للشركات المرضي عنها التي تقاسمهم الارباح.. واخرى ربما تمول بيوتهم الخاصة بشكل اسبوعي وشهري.

المساهمون يا افاضل يجب ان يعاملوا سواسية من دون أن تفرق فئة عن اخرى لمجرد ان عضو مجلس الادارة مزاجه ديني او قبلي او عنصري.. هذا التصرف غير مقبول ويجب التوقف عنه.

على وزيرة الشؤون النشطة التي بدأت بتنظيف ملف الجمعيات التعاونية، ونشجعها على ذلك.. وما اثقله من ملف لما يخبئ داخله من بلاوي من فساد وسرقات وتحايل وتنفيع.. كل هذا على حساب المساهم الغافل.. عليها مشكورة ان تتوقف عند هذا التصرف في جمعية الجابرية.. ولا استبعد ان يكون ايضا في جمعيات اخرى.. وقد لا يكون الاول ايضا.

انا لا اكتب عن هذا من باب ديني فقط.. ولكن الاهم هو المحاباة والتعامل مع فئة من المساهمين بشكل مميز، لمجرد انها تتفق في حياتها مع قناعة أحد المسؤولين في الجمعية دينيا او قبليا او طائفيا او لأي سبب كان.

انا مساهمة، ولا يحق لك ولا لغيرك ايها المسؤول.. ان استثنى من اي نشاط للجمعية التي اساهم فيها، خصوصا انك وزعت الرسالة للمساهمين.. اذا كان هذا الاستثناء لقناعاتك الخاصة.. او اي امر آخر ابعد ما يكون عن الوطنية.. فهو مرفوض!

امضي قدما معالي الوزيرة، واقلبي الطاولة رأسا على عقب بوجه هذه السلوكيات من مجالس الادارات.. فهي تستحق اكثر من ذلك.. لانها ليست على قدر المسؤولية.. للأسف.

اقبال الأحمد

Iqbalalahmed0@yahoo.com

Iqbalalahmed0@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.