عربي و دولي

نجلا مبارك عادا لمنزليهما في انتظار إعادة المحاكمة

ذكرت صحيفة “الأهرام” المصرية الرسمية أن علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المصري الأسبق، غادرا سجنهما، الجمعة، في انتظار محاكمة جديدة.

وكان محاميهما فريد الديب قد أكد في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” أمس أن “نجلي مبارك قضيا مدد الحبس الاحتياطي في جميع القضايا المحبوسين على ذمتها”، مضيفا أن “محكمة جنايات القاهرة قررت إخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة إعادة التحقيقات في قضية القصور الرئاسية”.

وقال الديب إن “علاء وجمال قضيا مدة الحبس الاحتياطية لمدة تجاوزت 18 شهرا، ومدة حبسهما احتياطيا في قضية قصور الرئاسة التي بدأت في 25 يونيو 2013 حتى أصدرت المحكمة حكمها في 21 مايو 2014 بسجنهما 4 سنوات لكل منهما، وبعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم منهما كان لابد أن يخلى سبيلهما بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي”.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قد قضت في جلستها المنعقدة، الخميس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما في القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.