عربي و دولي

وزراء الداخلية العرب: الأمة العربية فقدت أحد رجالاتها العظام

نعى مجلس وزراء الداخلية العرب اليوم ببالغ الحزن والأسى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود الذي وافته المنية صباح اليوم.

وقال المجلس ومقره العاصمة تونس في بيان أصدره رئيس الدورة الحالية الـ 31 محمد حصاد “ان فاجعة أليمة ومصاب جلل فقد به الشعب السعودي ابنا بارا نذر حياته لخدمته والذود عن مكتسباته وضمان أمنه ورفاهيته”.

وأضاف البيان أن الأمة العربية فقدت أحد رجالاتها العظام الحريصين على لم الشمل العربي والدفاع عن القضايا العربية العادلة وتوفير الأمن والاستقرار لكافة الشعوب العربية.

وأشار إلى “إن الأمة الإسلامية فقدت رجلا كرس حياته لخدمة دينها ونشره في كافة أرجاء المعمورة والتقريب بين المذاهب الإسلامية رجلا كان همه الأكبر توفر أسباب الراحة لضيوف الرحمان وحجاج بيت الله الحرام”.

وأكد البيان أن البشرية جمعاء فقدت إنسانا فذا عمل على تعزيز السلم والأمن الدوليين ودعم الحوار والتلاقي بين الأديان والحضارات وأسهم بشكل حاسم في المواجهة العالمية للارهاب والإجرام.

ورأى البيان ان “العزاء وكل العزاء في تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم وحرصه على السير على النهج القويم الذي سار عليه أسلافه الميامين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.