عربي و دولي

طوارئ بمطار القاهرة في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير

قال مسؤول أمني مصري هنا اليوم إن مطار القاهرة الدولي شهد حالة طوارئ بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة يناير خشية اندلاع أعمال عنف.

وقال مدير أمن مطار القاهرة اللواء علاء الدين علي في تصريح صحفي ان السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي كثفت من إجراءاتها على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومباني المطار والطرق المؤدية إليه .

وأضاف أنه تم نشر الكمائن المرورية على كافة مداخل ومخارج المطار بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين .

وأشار الى أنه تم استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالكمائن لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات بالتنسيق مع القوات المسلحة التي تشارك في عمليات التأمين من خلال نشر مدرعات وآليات عسكرية على مداخل ومخارج المطار .

ولفت الى أنه تم تشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأي أعمال تخل بالأمن العام .

وكان وزير الطيران المدني المصري حسام كمال قد عقد اجتماعا أمنيا موسعا في وقت سابق أكد خلاله ضرورة التعاون والتنسيق المباشر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني .

وشدد على ضرورة قيام كل جهة بمراجعة خططها الأمنية للتعامل مع الأزمات وأهمية مشاركة العاملين بقطاع الطيران المدني بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في تأمين المطارات والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني والحفاظ عليها.

كما أكد أهمية تكثيف عمليات الفحص والتفتيش على مداخل ومخارج المطار إضافة إلى الانتشار المكثف للعناصر الأمنية السرية بين الركاب داخل وخارج الصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.