عربي و دولي

أسير فلسطيني يخطب أسيرة بسجون الاحتلال

تقدم الأسير الفلسطيني محمد الحروب، 39 عاماً، من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، لخطبة الأسيرة إحسان دبابسة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، والمعتقلة في سجن “هشارون” الإسرائيلي منذ 14 أكتوبر الماضي.

وأشارت عائلة الأسيرة دبابسة إلى أن الأسير الحروب تقدم بشكل رسمي لخطبة ابنتهم مع العلم أنهم لم يلتقيا مسبقاً ولم يعرفا بعضهما البعض، واستغربت العائلة حين أقدم مجموعة من أصدقاء الأسير للحديث عن الموضوع معهم، لاسيما وأن الأسيرين لا يزالان داخل سجون الاحتلال.

وأكدت العائلة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على إصدار توكيلات رسمية من الأسيرين عن طريق المحامين، للتمكن من إتمام إجراءات الخطوبة بشكل موثق ورسمي عبر المحاكم الشرعية الفلسطينية.

وفي الإطار ذاته، قال مدير مركز “أحرار” لدراسات الأسرى فؤاد الخفش لـ 24: “إن الأسرى الفلسطينيين يحاولون بشتى الطرق والوسائل التشبث بالأمل، ويعد إقدام العديد من الأسرى الفلسطينيين خلال السنوات الماضية على عقد قرانهم وهم داخل الأسر بمثابة رسالة صمود وتحدي في وجه المحتل”.

وأشار الخفش أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها أسير على خطبة أو عقد قرانه وهو داخل الأسر، فهناك العديد من الحالات آخرها إقدام الأسير عبد الفتاح زامل (40 عاماً) من نابلس، والمحكوم لمدة 24 عاماً أمضى منها 11 عاماً بعقد قرانه على ابنة عمته منتصف ديسمبر الماضي.

ويشار إلى أن الأسيرة إحسان دبابسة اعتقلت مرتين الأولى لمدة عامين وتم تحريرها عام 2009، والثانية في أكتوبر للعام المنصرم 2014، ولا زالت تنتظر إصدار حكم بحقها من قبل محاكم الاحتلال العسكرية.

ويمضي الأسير أسامة الحروب حكماً بالسجن لمدة 14 عاماً، أمضى منها أكثر من 10 أعوام حتى الآن، وكان اعتقاله بتاريخ 5 مايو 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.