عربي و دولي

الأردن يعلن استعداده لتسليم الريشاوي مقابل الطيار

جدد وزير الاعلام الاردني محمد المومني هنا اليوم استعداد بلاده اطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي مقابل استعادة طياره المحتجز لدى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) معاذ الكساسبة.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية ( بترا) عن المومني قوله ان الاردن طلب اثباتا “ان الطيار الكساسبة على قيد الحياة ولم يصل هذا الاثبات بعد ونحن نؤكد على هذا المطلب بالحاح” حتى يتم بعد ذلك “اتمام التعهد الذي تحدثنا عنه يوم امس بمبادلة السجينة الريشاوي بالطيار الكساسبة”.

وكانت السلطات الاردنية قد اعلنت في وقت سابق انها تدرس تسجيلا جديدا منسوبا لتنظيم (داعش) يمهل فيه عمان حتى مغيب شمس اليوم للموافقة على مبادلة العراقية الريشاوي بحياة الرهينة الياباني لدى داعش والا سيقتل التنظيم الطيار الاردني الاسير الكساسبة.

وكان (داعش) قد وجه تهديدات جديدة بقتل الطيار الاردني الاسير لديه في رسالة صوتية تلاها الرهينة الياباني كنجي غوتو قال فيها “في حال عدم الموافقة لمبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 يناير بتوقيت الموصل فان الطيار الاردني معاذ الكساسبة سيقتل فورا”.

وتأتي المهلة الجديدة بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه التنظيم بإطلاق سراح العراقية المحكومة بالاعدام في الاردن ساجدة الريشاوي ردت عليه السلطات الاردنية باعلان استعدادها الافراج عنها مقابل اطلاق سراح الطيار الكساسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.