عربي و دولي

سوريا: تبادل للأسرى والمعتقلين بين الأكراد والنظام

قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان صفقة تبادل للاسرى والموقوفين بين وحدات حماية الشعب الكردي وقوات النظام السوري تمت في مدينة الحسكة شمال شرق البلاد اليوم.

وقال المرصد في بيان ان عملية التبادل شملت عشرات الاسرى والموقوفين وتمت بين وحدات حماية الشعب الكردي من طرف وقوات النظام من طرف اخر.

واضاف المرصد نقلا عن مصادر وصفها بالموثوقة انه لا يزال بعض الاسرى والموقوفين محتجزين لدى الطرفين من بينهم خمسة من اعضاء المجالس المحلية التابعة للادارة الذاتية لمقاطعة الجزيرة.

وفي مجال الاقتتال الدائر قال المرصد ان الاشتباكات العنيفة لازالت مستمرة بين مقاتلي الوية صقور الشام ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل اسلامية من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر في منطقة جبل الاربعين بادلب ما ادى لمقتل ستة مقاتلين على الاقل من الكتائب الاسلامية.

واضاف ان المعلومات تشير الى تقدم للكتائب الاسلامية والوية صقور الشام وجبهة النصرة في منطقة ابنية البرادات بجبل الاربعين.

وفي هذا الصدد قالت شبكة شام الاخبارية ان الوية صقور الشام العاملة في ريف ادلب واحد المكونات الرئيسية للجبهة الاسلامية بدات اليوم عملية عسكرية واسعة النطاق تستهدف تحرير قمة جبل الاربعين المحاذي لمدينة اريحا حيث بدات العملية بتفجير القصر الاصفر (احد اهم واكبر النقاط العسكرية لقوات النظام في قمة جبل الاربعين) وشن عمليات قصف مركزة لحواجز النظام في جبل الاربعين وداخل مدينة اريحا وسط اشتباكات عنيفة.

ويعتبر جبل الاربعين أعلى قمة في المنطقة ويشرف على مدينة اريحا من جهة الجنوب فيما تكشف المناطق الممتدة حوله حتى مدينة ادلب شمالا وسراقب شرقا.

ومن جانبها نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية عن مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة صدت فجر اليوم هجوما على نقاط عسكرية في منطقة جبل الاربعين بريف إدلب.

واكد المصدر حسب الوكالة ان وحدات الجيش احبطت محاولات المجموعات المسلحة التسلل الى مدينة اريحا بالتزامن مع تفجير نفق بالقرب من احدى النقاط العسكرية التي كانت قوات النظام اخلتها.

وفي عين العرب شمال سوريا قال المرصد ان وحدات حماية الشعب الكردي تقدمت مجددا في الريف الغربي لمدينة عين العرب عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة الاسلامية سقط خلالها قتلى من الجهتين.

وتمكنت الوحدات من السيطرة على 14 قرية خلال الايام الثلاثة الماضية في الارياف الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية ليرتفع بذلك الى 16 عدد القرى التي استعادتها من التنظيم من أصل حوالي 360 قرية يسيطر عليها منذ هجومه على عين العرب في الصيف الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.