عربي و دولي

اليمن: مسيرات مستمرة تطالب بإنهاء انقلاب الحوثيىن

دعت حركات شبابية وطلابية يمنية للاستمرار في المظاهرات ضد انقلاب المتمردين الحوثيين على الدولة اليمنية والتنديد باستمرار حصارهم للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي وعدد من كبار رموز الدولة.

وبحسب بلاغ صحافي صادر عن حملة “من أجل وطن آمن” وحركة “لا للانقلاب”، يطالب المتظاهرون بإنهاء سيطرة ميليشيات المتمردين الحوثيين على مؤسسات الدولة، مؤكدين استمرار الاحتجاجات حتى خروج ميليشيات الحوثي من العاصمة صنعاء وبقية المدن المسيطرة عليها بقوة السلاح.

وقال الناشط محمد سعيد الشرعبي، إنه ورفاقه مستمرون في المظاهرات السلمية للتعبير عن إدانتهم للانقلاب الحوثي، ومحاولة هذه الميليشيات فرض خياراتها السياسية بقوة السلاح عبر حوارات سياسية هزلية برعاية المبعوث الأممي جمال بن عمر، حسب تعبيره.

بدوره، أكد الناشط اليمني عبدالرحمن نعمان استمرار التظاهرات السلمية اليومية المطالبة باستعادة الدولة اليمنية وعودة الجيش والأمن لحماية المواطنين والبلاد من “جنون” ميليشيات جماعة الحوثي، حسب نعمان.

كما يندد المتظاهرون في مختلف أنحاء اليمن بإقدام ميليشيات الانقلاب الحوثية على اختطاف عشرات المتظاهرين والصحافيين، وقمع المسيرات السلمية في العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية التي ترفض انقلاب الحوثي واستيلائه على السلطة بقوة السلاح.

ويجدد منظمو المظاهرات إدانتهم لـ”الصمت الإعلامي والحقوقي المحلي والدولي” إزاء جرائم قمع ميليشيات الحوثي للمسيرات السلمية في العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.