عربي و دولي

الملك سلمان: عازمون على مواصلة دعم القضايا العربية والإسلامية

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ان بلاده عازمة على مواصلة العمل الجاد الدؤوب من أجل خدمة الإسلام وتحقيق الخير لصالح الشعب السعودي ودعم القضايا العربية والإسلامية والإسهام في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين والنمو الاقتصادي العالمي.

 

جاء ذلك في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية عن الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء السعودي عقده اليوم برئاسة العاهل السعودي.

 

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز ان المملكة “لن تحيد عن نهج الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن وسار عليه من بعده أبناؤه الملوك متمسكة بشرع الله الحنيف والسنة النبوية المطهرة مدركة مسؤولياتها الجسام بوصفها مهبط الوحي ومنطلق الرسالة ومهد العروبة وإحدى أبرز الدول المؤثرة على مختلف الصعد”.

 

وعبر عن ألمه وحزن الشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية لوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز متوجها إلى الله عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء على مآثره وما وفق إليه من توسعة الحرمين الشريفين وإعمار بيوت الله ونشر كتابه الكريم وجهوده المباركة في خدمة الإسلام وإعلاء كلمة المسلمين وعلى دوره البارز في نصرة قضايا الحق والعدل إقليميا وعربيا ودوليا.

 

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز “لقد فقدنا والعالم بأسره قائدا فذا وزعيما نذر حياته لتحقيق الازدهار الشامل لبلاده والرخاء الدائم لشعبه وبناء صروح العلم والاقتصاد والمعرفة وإحقاق الحق ونصرة وإعانة المظلوم والإسهام الفاعل الشجاع في توطيد السلام والأمن والاستقرار في أنحاء العالم”.

 

بعد ذلك استعرض مجلس الوزراء السعودي عددا من الموضوعات المحلية والاقليمية والدولية ومنها مباحثات خادم الحرمين الشريفين مع الرئيس الامريكي باراك أوباما والتي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والاستمرار في تعزيزها وتطويرها في كل المجالات بما يدعم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما ولقائه مع ملك مملك البحرين الشقيقة حمد بن عيسى آل خليفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.