عربي و دولي

محلب: نثمن دعم وسعي قيادة الكويت الحكيمة إلى تحقيق الإسقرار في المنطقة

اشاد رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب اليوم بالعلاقات المتينة التي تربط بين بلاده والكويت في كل المجالات مثمنا الدعم الذي قدمته الكويت لمصر وحرص قيادتها الحكيمة على الوقوف معها سعيا الى تحقيق الامن والاستقرار المنشودين في المنطقة.

 

ونوه محلب خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف الكويتية على هامش زيارته الرسمية للبلاد بنتائج اللقاءات والاجتماعات التي عقدها خلال اليومين الماضيين مع جميع المسؤولين وفي مقدمتهم سمو امير البلاد.

وقال رئيس مجلس الوزراء المصري انه نقل خلال لقائه سمو امير البلاد امس رسالة حب ومودة وتقدير الى سموه من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي زار الكويت في الخامس من يناير الماضي وبحث مع سمو امير البلاد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وتوسيع اطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما اضافة الى سبل دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية.

واشاد بالدور الرائد للثقافة الكويتية عبر اصداراتها المتميزة خلال العقود الماضية مضيفا “اننا نشأنا على احترام الثقافة الكويتية لاسيما مجلة العربي التي رأس تحريرها عند انطلاقتها الدكتور احمد زكي ” واصفا اياها بانها موسوعة ثقافية تميزت باخراج جميل انفردت به عن بقية المجلات العربية.

واضاف ان مجلة العربي الثقافية الشهرية التي تصدرها وزارة الاعلام تميزت ايضا برصانة الموضوعات والتنوع في المواد المنشورة ما بين علوم وثقافة وفكر اضافة الى تسليطها الضوء على حياة الامم والشعوب والحضارات.

 

وعن لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم اعرب محلب عن ثقته الكبيرة بقدرة الشباب على الادارة والقيادة مشيدا بما لمسه من سمات لدى الرئيس الغانم تنم عن سعة علم وسداد رؤية واطلاع وثقافة واسعين “ما يؤكد ان هنالك جيلا في الكويت نال تعليما وفق اعلى المستويات”.

وقال ان جميع اللقاءات التي جمعته مع شخصيات رسمية ومن القطاع الخاص كانت “مثمرة” وتستهدف خدمة ومصالح الامة العربية والبلدين الشقيقين والوقوف صفا واحدا تجاه التحديات التي تواجهها المنطقة.

واضاف انه التقى امس المدير العام رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف يوسف الحمد والعضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار بدر محمد السعد ونائب المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هشام ابراهيم الوقيان مشيدا بالدور الذي تؤديه الصناديق الاستثمارية في دعم المشاريع التنموية والحيوية في مصر ودعم مسيرة الاصلاح الاقتصادي فيها.

وتطرق الى اللقاء الذي عقده اليوم مع رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم واعضاء الغرفة واكد خلاله حرص الحكومة المصرية على احداث ثورة تشريعية تستهدف وضع أفضل القوانين الجاذبة للاستثمار في العالم.

وقال محلب انه تناول في كلمته خلال زيارته لغرفة تجارة وصناعة الكويت قانون الاستثمار الجديد في مصر الذي سيتم الانتهاء منه برؤيته الجديدة قبل عقد المؤتمر الاقتصادي المقرر اقامته في شرم الشيخ في 13 مارس المقبل مشيرا الى تشكيل لجنة عليا للاصلاح التشريعي بدأت بالملف الاقتصادي واهم بنوده قانون الاستثمار للحد من تخبط الجهات الحكومية والبيروقراطية.

وذكر ان بلاده تسعى لوضع قانون للاستثمار يكون من أفضل القوانين الجاذبة للاستثمار عالميا لافتا الى تأسيس آلية سريعة للنزاعات الاستثمارية ليتسنى لها اتخاذ قرارات نهائية وبشكل سريع مع السعي الى علاج الفساد الاداري من خلال تعديلات قانون الخدمة المدنية واصلاح دور الموظف الحكومي. واوضح انه شعر خلال اللقاءات العديدة التي عقدها مع تلك الشخصيات وخلال جولته على عدد من المشاريع الحيوية في الكويت انه “وسط اسرة كبيرة تهتم بهموم الاخر وشؤونه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.