أهم الأخباررياضة عربية

العراق ينسحب رسمياً من تنظيم “خليجي 23”

أعلن العراق الاثنين انسحابه من تنظيم بطولة الخليجي العربي لكرة القدم بنسختها الثالثة والعشرون التي كانت مقررة في مدينة البصرة الجنوبية مطلع العام المقبل 2016 عازيا السبب الى العجز الكبير في ميزانيته العامة للعام الحالي 2015 معبرا عن الامل في تمكنه من استضافة البطولة 24 المقبلة.

 

وقالت وزارة الشباب والرياضة العراقية بعد ظهر اليوم انه “طالما حرص العراق حكومة وشعبا على تنظيم البطولات والمنافسات الرياضية بمختلف الالعاب وأبدى رغبة واصرار شديدين من اجل استضافة الاشقاء بدول الخليج في محافظة البصرة ضمن منافسات البطولة الاقليمية الابرز والتي تعني الكثيرلابناء المنطقة”.

 

واضافت الوزارة في بيان صحافي انها سعت منذ خليجي 21 على استضافة تلك البطولة وكان طموحنا كبيرا في تنظيم النسخة المقبلة من خليجي 23 عبر انهاء جميع التحضيرات وتشكيل اللجان والوصول الى الاستعداد الامثل لاستضافة المنتخبات والجماهير الخليجية وتعهدنا بالانسحاب من الاستضافة عندما نشعر باننا غير قادرين على تنظيم خليجي بنسخة مثالية فطرحنا الامرعبر اللجنة التنسقية العليا التي تضم بعضويتها وزارة الشباب والرياضة واللجنتين الاولمبية والباراولمبية والنشاطين الرياضيين المدرسي والجامعي بالاضافة الى الاعلام الرياضي”.

 

واضافت الوزارة العراقية انه “بحسب المعطيات الحالية ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية قررت اللجنة وبالاجماع اعادة النظر بأستضافة النسخة المقبلة والتقدم بطلب رسمي على استضافة النسخة 24 من بطولة الخليج” . وتقدمت بالتقدير العاليين لرؤساء الاتحادات الخليجية الذين وقفوا مع العراق حتى “الرمق الاخير” واجلوا خلال اجتماع الاتحادات في الثامن عشر من نوفمبر الماضي البت باختيار الدولة المضيفة لخليجي 23 لحين معرفة قرارلجنة الفيفا المرتقب.

 

وعبرت الوزارة عن الامل الكبير “بأبناء العراق وبحكومته الاتحادية وبخبراته المتميزة بمثقفيه وباعلامه الجاد وبشبابه الواعي في العمل على رسم الصورة الحقيقية لبلد الحضارات”.. ودعت الى “تكاتف الجهود من اجل تهيئة الظروف الملائمة لتنظيم بطولة لايمكن نسيانها بسهولة”. واكدت ضرورة مواصلة “الخطى نحو الهدف الاساس المتمثل برفع الحظر عن كرة القدم العراقية واعداد العدة لزيارة لجنة الفيفا واستحصال القرار الذي يدخل الفرحة الى قلوب الجماهير الرياضية التي تسعى الى رؤية لاعبي المنتخبات الوطنية والاندية وهي تخوض المنافسات على ملاعب طالما عرفوا التألق والابداع فيها” كما قالت الوزارة.

 

وكان مجلس النواب العراقي قد وافق الخميس الماضي على ميزانية البلاد العامة للعام الحالي 2015 بقيمة 115 مليار دولار وبعجز 22 مليار دولار واعتمدت 56 دولاراً لبرميل النفط وخصصت 26 مليار دولارا للامن والدفاع.

 

وسبق لاجتماع اتحادات كرة القدم العربية في 18نوفمبر الماضي في العاصمة السعودية الرياض ان قرر إسناد تنظيم بطولة خليجي 23 الى العراق وأن تكون دولة الكويت هي البديلة للعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.