عربي و دولي

بان كي مون يشيد بخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون هنا اليوم بخادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واصفا إياه بأنه كان زعيما حكيما ورحيما.

وأشار بان خلال جلسة للجمعية العامة للمنظمة الدولية إلى أن الملك عبدالله قاد مسيرة التنمية في بلاده وعمل على ضمان السلام والأمن ومكافحة الإرهاب وكرس طاقاته لتعميم المصالحة والتفاهم بين الناس من الثقافات المختلفة.

وقال “يشرفني أن أنضم اليكم جميعا في توجيه تحية تقدير لحياة وتراث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود” معربا عن امتنانه “للدعم الكبير الذي قدمه الملك عبدالله للأمم المتحدة وللفئات الأقل حظا في العالم”.

ورأى أن الزعيم الراحل كان بطلا في مكافحة الجوع بالعالم مستذكرا انه وجه أثناء أزمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في عام 2008 بالتبرع بمبلغ 500 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي وهو أكبر تبرع منفرد تلقاه البرنامج في تاريخه.

وأوضح بان كي مون انه في الفترة الأخيرة قدم الملك عبدالله دعما سخيا لجهود المساعدة الإنسانية لملايين المحتاجين في سوريا والعراق.

وذكر ان الملك الراحل عاش في فترة شهدت الكثير من الاضطرابات والتغيير وكان لجهوده خلالها تأثير كبير في كافة أنحاء العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

وختم بالقول “أقدم التعازي للعائلة المالكة ولشعب المملكة العربية السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.