عربي و دولي

900 ألف نازح سوري استفادوا من المساعدات الغذائية بلبنان في يناير

اعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هنا اليوم ان اكثر من 900 الف نازح سوري استفادوا من المساعدات الغذائية التي قدمتها المفوضية مع شركائها من المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية في شهر يناير الماضي.

وقالت المفوضية في بيان ان حوالي 21 الف لاجئ فلسطيني نازح من سوريا استفادوا ايضا من المساعدات الغذائية خلال شهر يناير فيما وصل عدد اللبنانيين الذين حصلوا على المساعدات الغذائية الى حوالي 27 الف شخص من الاسر الاكثر فقرا.

وفي المجال التربوي اشارت المفوضية الى ان تقديرات وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية ذكرت ان حوالي 51 ألف طالب سوري تم تسجيلهم في دوام ثان ضمن المدارس اللبنانية فيما ينتظر حوالي سبعة الاف طالب على قوائم الانتظار لافتة الى وجود اكثر من 36 الف طالب من النازحين السوريين المسجلين ضمن الدوام العادي في المدارس الابتدائية الرسمية في لبنان.

ولفتت الى استمرار الحملة للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لاحتواء تفشي مرض شلل الأطفال في الشرق الأوسط مشيرة الى ان حملات التلقيح في بلدان المنطقة حالت دون انتشار المرض بعد تسجيل بعض الحالات في كل من سوريا والعراق.

واكدت المفوضية انها انهت 32 مشروعا لدعم المجتمعات المحلية المضيفة للاجئين في البقاع والشمال وجبل لبنان في قطاعات مختلفة لافتة الى انها تعمل على تنفيذ 14 مشروعا اخر في جنوب لبنان.

يذكر ان احصائيات مفوضية اللاجئين تشير الى ان هناك حوالي 2ر1 مليون نازح سوري في لبنان ينتشرون في مختلف المناطق اللبنانية ويعاني اكثر من نصف هؤلاء من اوضاع معيشية سيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.