رياضة عربية

“الأزرق” الاولمبي يعسكر في الدوحة استعداده للاستحقاقات المقبلة

قال عضو الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد الدويلة إن منتخب الكويت الاولمبي لكرة القدم سيقيم معسكرا تدريبيا في العاصمة القطرية في 19 فبراير الجاري ضمن استعداده للاستحقاقات المقبلة.

وأضاف الدويلة اليوم أن المعسكر الذي يستمر 10 أيام يعد المرحلة الاولى لاستعداد (الأزرق) للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لمنتخبات دون 23 عاما التي تنظمها الدوحة مطلع العام المقبل.

وأوضح الدويلة الذي سيرأس وفد الكويت في المعسكر أن المنتخب الكويتي سيخوض مباريات ودية خلال المعسكر مع المنتخب الاولمبي القطري واندية قطرية أما المرحلة الثانية للاستعدادات فستكون في مارس المقبل وتشمل أربعة مباريات ودية في الكويت منها مباراتان أمام المنتخب الايراني اضافة الى مباراة واحدة امام كل من منتخبي سوريا ولبنان.

وذكر أن مدرب منتخب الكويت الاولمبي الهولندي وليام لوشيوس سيضم عددا من العناصر الجديدة للمنتخب وسينتقي الافضل منهم للانضمام الى قائمة اللاعبين بعد اختبارهم في المعسكر والمباريات التجريبية المقبلة.

وبين الدويلة أن رئيس الاتحاد الكويتي للعبة الدكتور الشيخ طلال الفهد حريص ومهتم بالمنتخب الاولمبي من أجل تأهل الكويت عن المجموعة الثانية للتصفيات وبلوغ نهائيات البطولة الاسيوية التي تمنح فيها بطاقات التأهل لاولمبياد البرازيل 2016 لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

وكانت قرعة تصفيات نهائيات كأس آسيا 2016 أوقعت المنتحب الأولمبي الكويتي في المجموعة الثانية التي تستضيف جميع مبارياتها باكستان خلال الفترة بين 23 و31 مارس المقبل وتضم المجموعة الى جانب المنتخب الكويتي منتخبات الأردن وقرغيزستان وتركمانستان اضافة الى المنتخب الباكستاني (المضيف).

ويشارك في التصفيات التي تقام بنظام الدوري وتبدأ في 23 مارس المقبل عشر مجموعات حيث يتأهل أول كل مجموعة إضافة الى أفضل خمسة منتخبات الى نهائيات البطولة الاسيوية التي تجري في قطر بين 12 و 30 يناير 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.