عربي و دولي

الإتحاد الأوروبي يدين مقتل الطيار الأردني

دانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني هنا اليوم قتل الطيار العسكري الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مؤكدة ن “قتله يعد مثالا على افتقاد التنظيم لأبسط القيم الإنسانية”.

وأعربت موغيريني في بيان عن تعازيها لعائلة الكساسبة وشعب الأردن مؤكدة استمرار الكتلة الاوروبية في حشد جميع الوسائل المتاحة لمحاربة الإرهاب “حيث نعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة ومجموعة من التدابير في هذا الشأن”.

وأضافت أنه “في حين يجب بذل كل الجهود لمكافحة الإرهاب ومحاسبة المسؤولين فإن رد فعلنا على التهديد الذي يمثله (داعش) يتطلب الاتساق مع قيمنا المشتركة القائمة على العدالة وحماية حقوق السجناء لذا يجب أن يستند تحركنا إلى احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني”.

وأكدت في هذا السياق موقف الاتحاد الأوروبي الثابت ضد عقوبة الإعدام.

وبينت “ندرك أن الأردن على خط المواجهة في المعركة ضد (داعش) ويلعب دورا حاسما في المساهمة في استقرار المنطقة كما أنه البلد المضيف لعدد هائل من اللاجئين من سوريا والعراق وفلسطين”.

وشددت موغيريني على “مواصلة الجهود لتعزيز التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين الاتحاد الأوروبي والأردن في إطار شراكتنا المميزة بما يتماشى مع المبادئ الأوروبية لاحترام حقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.