عربي و دولي

فرنسا: لواء الكتروني لمحاربة داعش على شبكات التواصل

على غرار بريطانيا قررت وزارة الدفاع الفرنسية، إنشاء لواء جديد في الجيش الفرنسي، على الإنترنت، لخوض الحرب الإلكترونية ضد التنظيمات الجهادية والإرهابية، وفق ما أوردت صحيفة لوفيغارو الفرنسية على موقعها، الأربعاء.

وللنجاح في هذا التطور الاستراتيجي العسكري، خصصت وزارة الدفاع برنامجاً جديداً لمقاومة تأثير الحركات الجهادية والمتطرفة والإرهابية على الانترنت، بإحداث لواء جديد، سينطلق بـ50 عسكرياً ويتمتع بصلاحيات مضاهية لصلاحية الجيش العسكرية على الميدان.

عمليات سوداء واختراق
وأضافت الصحيفة أن مقر اللواء سيكون مركز القيادة المشتركة في مدينة ليون وسط فرنسا، وسيكون هدفه الأول مكافحة تأثير هذه الحركات والتأثير المعاكس والدعاية النفسية والمعنوية والمكافحة الفكرية للتشدد، وملاحقة التجنيد والمساعدات والدعم الذي تقدمه شبكات جهادية كثيرة للمنتمين والمناصرين.

على تويتر وفيس بوك
وقالت الصحيفة إن هذا اللواء سيكون مكلفاً بعمليات فضح وكشف التنظيمات المتطرفة  وفي مقدمتها داعش، على تويتر وفيس بوك بشكل خاص، وسيقيم العسكريون الافتراضيون اتصالات وعلاقات بهويات خفية وبعد عمليات تضليل واسعة باختراق الشبكات الإرهابية والتغلغل فيها لتنفيذ ما يسمى بـ”العمليات السوداء” في العالم الافتراضي، والحقيقي بعد تحويل المعلومات والمعطيات التي يمكن الوصول إليها إلى الجهات المعنية من مخابرات وشرطة وشركات أمن مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.