عربي و دولي

مصر: طرح مشروع سياحي جديد في الساحل الشمالي

أعلن وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، استعداد القاهرة وعملها على طرح وتنفيذ مشروع سياحي ضخم باسم “المركز العالمي السياحي”، على جزءٍ من المثلث السياحي الذهبي شمال مصر في منطقة الساحل الشمالي الشهيرة.

وجاء هذا الإعلان على هامش اللقاء الذي جمع بين وزير السياحة هشام زعزوع، ووزير الخارجية الألباني، مديتمير بوشتي و استعرضا فيه سبل التعاون السياحي بين البلدين، والتأكيد على عمق العلاقات بين مصر وألبانيا، ورغبة البلدين في دفع التعاون السياحي والاقتصادي والتجاري بينهما.

مطار جديد
وأضاف زعزوع أن المشروع الذي لم تُحدد كلفته بعد، سيكون دافعاً للسياحة في كامل الجزء الشمالي المصري، مثل منطقة مرسي علم التي بدأت تشق طريقها على خريطة السياحة العالمية، بفضل اهتمام وتشجيع الدولة على الاستثمار في هذه المنطقة، مشيراً إلى دراسة قيد الإعداد لإحداث مطار جديد، جنوب مرسى علم لمواكبة الإقبال المتزايد وتطور الحركة السياحية والاستثمارية في المنطقة، لافتاً إلى إدراج عدد كبير من الشركات ومنظمي الرحلات ،مرسى علم مقصداً رئيسياً في مصر.

واستعرض الوزير في اللقاء، فرص الاستثمار السياحي المتاحة في مصر، والتسهيلات التي تقدمها مصر لدفع الاستثمار في هذا القطاع عن طريق الأراضي التابعة لهيئة التنمية السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.