عربي و دولي

عمّان تفرج عن المنظّر أبو محمد المقدسي

أفرجت السلطات الأردنية عن منظر التيار السلفي الجهادي في الأردن أبو محمد المقدسي، وفق ما أكدته مصادر وقيادي في التيار لقناة “العربية”.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن النائب العام لدى محكمة أمن الدولة قرر فسخ قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة بحق المشتكى عليه المقدسي، وقرر منع محاكمته في التهمة المنسوبة إليه والإفراج عنه فوراً ما لم يكن موقوفاً أو محكوماً لداع آخر. يشار إلى أن التهمة المنسوبة للمقدسي هي التحريض على مناهضة الحكم.

وكانت السلطات الأمنية الأردنية، أعادت اعتقال المقدسي في أكتوبر الماضي، بعد أربعة أشهر من الإفراج عنه، على خلفية نشره رسالة على “منبر التوحيد والجهاد” بعنوان “مناصرة ومناصحة” هاجم فيها التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، ودعا فيها تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة” إلى التوحد لمواجهة التحالف. ووجهت له تهمة الترويج لتنظيمات إرهابية على الإنترنت.

ويرى متابعون أنه عبر إطلاق سراح أبو محمد المقدسي تستثمر الدولة الأردنية في التيار الأقل تطرفاً لمواجهة التيار الأكثر تطرفاً. وعُرف عن المقدسي مواقفه المناهضة لتنظيم “داعش”. وكان الشيخ المقدسي وجه انتقادات لسلوك التنظيم في أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.