عربي و دولي

ليبيا: البرلمان السابق يدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف القصف الجوى

دعا المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته فى ليبيا، بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل لإيقاف القصف الجوي الذي تتعرض له المدن والمواقع الحيوية في ليبيا.

وطلب المؤتمر الذى لا يحظى باعتراف المجتمع الدولى في بيان أصدره اليوم الجمعة وتلقى 24 نسخة منه، من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وضع آلية عملية لحصر وتقييم ما تقوم به قوات الجيش الليبى بقيادة اللواء خليفة حفتر من قصف للمدن والمواقع الحيوية وللمحاولات الدائمة لإفشال الحوار السياسي.

وكان رئيس المؤتمر والقائد الأعلى للجيش الليبي نورى أبو سهمين، قد عقد أمس الخميس اجتماعاً موسعاً فى العاصمة الليبية طرابلس، مع رؤساء لجان الشؤون السياسية والأمن والدفاع بالمؤتمر لمناقشة تطورات الأوضاع في الجبهات العسكرية المختلفة، والاعتداء على حقل المبروك النفطي واستمرار القصف الجوي على مدينة درنة.

وقال بيان للمؤتمر إن الاجتماع ناقش تفاصيل سير العمليات العسكرية الجارية، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، وآمر غرفة العمليات المشتركة، وعدد من قادة الثوار المنضوين تحت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي وذلك للوقوف بما يتلاءم مع ما أصدره القائد الأعلى للجيش الليبي من تعليمات، وما أصدره البرلمان السابق ورئاسة الأركان العامة للجيش الليبي من بيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.