عربي و دولي

الإمارات تعلن تمركز سرب من مقاتلتها “اف 16” في الأردن

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة هنا الليلة ان سربا من الطائرات المقاتلة (اف 16) التابعة للقوات الجوية الاماراتية سيتمركز في الاردن.

وقال بيان رسمي نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان هذه الخطوة جاءت بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تعبيرا تضامن الامارات مع الاردن.

وأضاف ان تمركز السرب الاماراتي يأتي تعبيرا “عن وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب الأردن الشقيق على مختلف الأصعدة والميادين وتأكيدا لتضامنها الثابت والمتواصل مع دور الأردن الطليعي وتضحياته الجسيمة لصالح أمن المنطقة واستقرارها والتي جسدها الشهيد البطل معاذ الكساسبة”.

وذكر البيان ان هذا الاجراء جاء “دعما للمجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي المتوحش الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والانسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت ادعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز”.

وقال ان مبادرة دولة الإمارات لدعم الموقف الأردني الرسمي والشعبي “تنبع من إيمان عميق بضرورة التعاون العربي من أجل استئصال الارهاب فعلا وقولا وتعزيز أمن واستقرار ووسطية الأمة عبر التصدي الجماعي والفاعل لهذه العصابات الارهابية وفكرها الضال وممارستها الوحشية”.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد أعلن في تسجيل مصور تناقلته مواقع محسوبة عليه على شبكة الإنترنت أنه أحرق الطيار الأردني الأسير حيا.

وأظهر الشريط ومدته 22 دقيقة تحت عنوان (شفاء الصدور) عملية إعدام الطيار الذي احتجز لدى (داعش) منذ 24 ديسمبر الماضي عقب إسقاط طائرته في سوريا أثناء مشاركته في طلعات التحالف الدولي ضد التنظيم.

وظهر الكساسبة (27 عاما) محاطا بعناصر من (داعش) مدججين بالسلاح وهو يرتدي بزة برتقالية قبل أن يدخلوه في قفص حديدي ويشعلوا به النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.