عربي و دولي

والدة الكساسبة تطالب رفاقه بحرق عناصر “داعش”

طالبت والدة الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي قتله تنظيم “الدولة الإسلامية”، “داعش” سابقا، حرقا الأسبوع الماضي، رفاقه في سلاح الجو الأردني بحرق عناصر التنظيم الذين أقدموا على “جريمة حرق معاذ البشعة”.

وقالت والدة الطيار في تصريحات، اليوم الأحد، نقلها التلفزيون الرسمي الأردني: “أتمنى من رفاق ابني معاذ أن يحرقوا قتلته لأنهم ليسوا بمسلمين، وهم كفرة، وكلي ثقة أنهم سيأخذون بثأري”.

وخلال جلسة لمجلس النواب الأردني “الغرفة الأولى للبرلمان” اليوم، قال رئيس المجلس عاطف الطراونة، إن “رد القوات المسلحة الأردنية وسلاح الجو الأردني سيكون حارقاً ومزلزلاً” على عناصر “داعش الإرهابي”.

وقرأ أعضاء المجلس الفاتحة على روح الكساسبة وأطلقوا اسم “الشهيد معاذ الكساسبة” على المسجد المتواجد في أحد مباني البرلمان.

وسبق للشقيق الأكبر للطيار الأردني جواد الكساسبة أن طالب في تصريح له الجيش الأردني وقوات التحالف الدولية بدك “أوكار التنظيم المتطرف”، مضيفا أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وعدهم بالقصاص من قتلة أخيه.

وكان قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء منصور الجبور، قال في وقت سابق اليوم، إن تنظيم “داعش” خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء ضربات التحالف الدولي التي كبدته أيضاً خسائر في الأرواح تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الجيش الأردني في عمان، اليوم، لعرض تفاصيل العمليات التي نفذتها مقاتلاته خلال الأيام الثلاثة الماضية ضد “داعش”، قال الجبور إن “تنظيم داعش الإرهابي خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء عمليات التحالف الدولي ضده قبل نحو 6 أشهر”، مشيراً إلى أن ضربات التحالف الجوية كبدت التنظيم خسائر في الأرواح “تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.