عربي و دولي

قوات النظام السوري مدعومة من”حزب الله” و”ايران” تسيطر على ريف درعا

 

قالت تقارير اخبارية رسمية ومعارضة ان قوات حزب الله اللبناني وقوات ايرانية مدعمة بقوات النظام السوري سيطرت اليوم على مناطق استراتيجية في ارياف درعا والقنيطرة ودمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان حزب الله اللبناني مدعما بمقاتلين ايرانيين وقوات النظام سيطر على بلدة دير ماكر بريف دمشق الغربي عقب اشتباكات مع فصائل اسلامية ومقاتلة فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في تلول فاطمة عند اطراف ريف دمشق الغربي بين الطرفين وسط معلومات عن اسر عدد من قوات النظام والمسلحين الموالين لها من قبل الكتائب المعارضة.

كما سيطر حزب الله اللبناني وعناصر ايرانية مدعمة بقوات النظام الليلة الماضية على بلدة دير العدس ومحيطها عقب اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ايام مع فصائل اسلامية ومقاتلة.

وقال المرصد ان السيطرة على دير العدس والتلال المحيطة بها في ريف درعا الشمال الغربي فتح الطريق أمام قوات النظام لتتقدم باتجاه عمق هذه المنطقة.

من جهة اخرى قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية والتلفزيون السوري ان وحدات من الجيش النظامي نفذت عملية عسكرية واسعة في المنطقة الجنوبية وحققت انجازات نوعية على اتجاهات عدة في ارياف دمشق والقنيطرة ودرعا واعادت الامن والاستقرار الى بلدات دير العدس والدناجي ودير ماكر واحكمت السيطرة على تل مصيح وتل مرعي وتل العروس وتل السرجة وقضت على اعداد كبيرة من مقاتلي جبهة النصرة.

واضاف البيان ان عمليات الجيش لاتزال مستمرة فيما اكدت ان هذه النجاحات تكتسب اهميتها من كونها تعزز تامين محور دمشق-القنيطرة ومحور دمشق- درعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.