عربي و دولي

قوات التحالف تشن 15 غارة على “داعش” في العراق وسوريا

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 15 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالعراق وسوريا خلال 24 ساعة في إطار مهمة (العزم المتأصل).

وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان صحفي إن طائرات مقاتلة وقاذفات وطائرات من دون طيار شنت ثلاث غارات في سوريا و12 غارة في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وفي سوريا قال البيان إن قوات التحالف شنت غارة بالقرب من الحسكة فيما شنت اثنتين بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية مستهدفة عددا من مضخات للنفط ودمرت ستة مراكز للقتال.

وفي العراق افاد البيان بان ثلاث غارات استهدفت مواقع التنظيم في كل من أسد ومخمور وتلعفر ودمرت موقع لإطلاق قذائف الهاون فيما استهدفت كذلك وحدتين تكتيكيتين من الحجم الكبير. وأضاف ان ثلاث غارات بالقرب من كركوك ضربت وحدة تكتيكية كبيرة وأخرى صغيرة وحطمت ثلاثة رشاشات ثقيلة وستة مباني ومركبة وحفارة ومدرعة فيما وجهت ضربتان بالقرب من الفلوجة على مواقع للتحكم بالمياه.

وأشار البيان الى ان قوات التحالف شنت أربع غارات بالقرب من الموصل على وحدة تكتيكية كبيرة وأخرى صغيرة ومنطقة للتجهيز وحفارتين ومركبتين ومدرعة ومبنى وموقع رشاش ثقيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.