عربي و دولي

ارتفاع ضحايا مسجد في بيشاور الى 19 قتيلاً و50 جريحا

أعلن مسؤولون باكستانيون هنا اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم بالأسلحة والقنابل على مسجد في مدينة (بيشاور) بإقليم (خيبر باختونخوا) شمالي البلاد وقت صلاة الجمعة إلى 19 قتيلا على الأقل واصابة اكثر من 50 اخرين.

وأكد وزير اعلام الاقليم مشتاق الغني لوسائل الاعلام سقوط 19 شخصا على الاقل في الهجوم على مسجد (الامام برقة) فيما قال قائد شرطة الاقليم ناصر دوراني إن المهاجمين لم يدخلوا المسجد من بوابته الرئيسية التي ينتشر امامها رجال الأمن مبينا أن المهاجمين ارتقوا أسوار المسجد وقطعوا الأسلاك الشائكة لدخوله.

وأضاف أن فرق مكافحة المتفجرات أبطلت مفعول متفجرات خلفها المهاجمون ورائهم.

ووفقا لمسؤولي الأمن في الاقليم فقد دخل ثلاثة انتحاريين المسجد وتمكن أحدهم من تفجير نفسه فيما اردت قوات الأمن اخر والقت القبض على الثالث وهو مصاب مشيرين الى ان القوات فرضت طوقا أمنيا على المنطقة فيما لا تزال أعمال البحث عن متورطين اخرين في الهجوم جارية.

وفي سياق متصل دان رئيس باكستان ممنون حسين ورئيس الوزراء نواز شريف الهجوم كما اعلن حزب مجلس وحدة المسلمين الحداد لمدة ثلاثة أيام جراء الحادث.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين من تفجير انتحاري في مسجد يحمل نفس الاسم في مدينة (شيكاربور) جنوبي باكستان ما أسفر عن مقتل 61 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.