أهم الأخبارعربي و دولي

ليبيا.. “داعش” يبثّ خطب البغدادي في سرت

قال أهالي مدينة سرت الليبية إن تنظيم “داعش” أذاع يوم أمس عبر إذاعة سرت المحلية خطباً لأبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش” لساعات.
وأكد الأهالي أن تنظيم “داعش” يسيطر على المدينة بكاملها، حيث بدأ ظهوره التدريجي قبل سنتين في المدينة.

وأكدوا أن عناصر “داعش” يفرضون على الأهالي نظماً وقوانين، منها عدم مغادرة النساء لبيوتهن بعد صلاة المغرب ووجوب ارتداء الإناث للحجاب، حتى في سنوات التعليم الابتدائي، إضافة لفصل البنين عن البنات في المدارس.

كما أغلق محال العطور والمزينات النسائية، ومنع أصحاب محال الحلاقة من حلق اللحي.
ولا يوجد في المدينة أي مظهر من مظاهر الدولة منذ أكثر من سنة، وأنها تدار بقوانين ولوائح الجماعات المتطرفة التابعة “لداعش”.

وفي منطقة النوفلية المحاذية شرقاً للمدينة أعلن تنظيم “داعش” يوم أمس عن استتابة أهاليها لمدة 3 أيام ليقام عليهم القصاص إذا لم يعلنوا البيعة لزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي في ساحة المنطقة.

وفي ذات السياق أفاد أهالي من مدينة صبراته (70 كم غرب العاصمة طرابلس) أن إعلانا مماثلا بث اليوم من قبل تنظيم أنصار الشريعة المسيطر على المدينة منذ سنوات، يستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك قبل أن يقام القصاص بالقتل على كل من يمتنع عن مبايعة زعيم تنظيم “داعش” البغدادي.

وأفاد شهود عيان من ذات المدينة أن الإعلان وزع عبر مناشير علقت في الأماكن العامة والمساجد اليوم محدثاً ربكة وتخوفاً كبيرا من أهالي المدينة الذين نزح قسم كبير منهم، منذ شهرين حيث يخوض الجيش الليبي قتالا ضد أفراد التنظيم على الطريق الصحراوي جنوب المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.