عربي و دولي

نتنياهو لـ”يهود أوروبا”: إسرائيل موطنكم.. والهجمات الإرهابية ستستمر

 

ناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، يهود أوروبا بالهجرة إلى إسرائيل، وقال إن الهجمات الإرهابية على أوروبا مستمرة، موضحا في دعوته قائلا: “إسرائيل موطنكم”.

 

وجاء ذلك تعقيبا على إطلاق النار في كوبنهاجن، عاصمة الدنمارك.. حيث نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن نتنياهو قوله: “إن الهجمات الإرهابية في أوروبا عادت مرة أخرى ولكن هذه المرة في الدنمارك، فنحن نرسل تعازينا لأسر القتلى، فإنهم يقتلون مجددا على الأراضي الأوروبية لمجرد كونهم يهود”.

 

وتابع نتنياهو قوله: “إنه من المتوقع مواصلة موجة الهجمات ضد اليهود في أوروبا، والأمر متروك لنا بالبقاء على استعداد”، مضيفا: “إن اليهود في حاجة إلى الحماية أينما كانوا، لذا نقول لكم أن إسرائيل موطنكم”.

 

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي “إن اسرائيل مستعدة لموجة ضخمة من الهجرة قادمة من أوروبا، فإن الحكومة سوف تناقش برنامجا بقيمة 180 مليون شيكل لدعم المهاجرين اليهود، ونحن بصدد إنشاء مزيد من البرامج لليهود في جميع أنحاء العالم، فإن إسرائيل في انتظاركم بأذرع مفتوحة”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو يبحث مع وزارة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية خطة دعم الوزارة بمبلغ إضافي قدره 180 مليون شيكل لتشجيع الهجرة من فرنسا وبلجيكا وأوكرانيا إلى إسرائيل.

 

وقالت وزيرة الهجرة والاستيعاب الإسرائيلية، صوفا لاندفير، إن المال سيذهب نحو تحسين تعليم العبرية وتحسين الخطوط الساخنة لمساعدة المهاجرين القادمين من الدول المذكورة.

 

يشار إلى أنه لم يتم الإعلان عن ما إذا كان سيتم توسيع نطاق البرنامج لمساعدة يهود الدنمارك أيضا أم لا.

 

يذكر أن الشرطة الدنماركية أعلنت صباح اليوم الاحد عن مقتل مشتبه به يعتقد أنه منفذ عمليتي إطلاق النار ضد مركز ثقافي كانت تعقد فيه ندوة عن الإسلام السياسي وحرية التعبير، بحضور السفير الفرنسي بكوبنهاجن وصاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، لارس فيالك وقرب الكنيس اليهودي الرئيسي في العاصمة ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.