عربي و دولي

شيخ الأزهر يطالب بضرورة تكاتف جميع القوى للتصدي للإرهاب

طالب شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم بضرورة تكاتف جميع القوى للتصدي “للارهاب الأسود” واصفا اياه بأنه “لا دين له وأصبح ظاهرة عالمية”.
واكد الطيب في بيان عقب لقائه رئيسة مؤسسة (آنا ليند) اليزابيث جيجو يرافقها سفير فرنسا لدى مصر أندرية باران أنه لن يتم دحر الارهاب والقضاء عليه الا بتضافر جميع القوى مشددا في هذا السياق على ان أفعال تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي “لا تمت الى دين من الأديان” وضرورة قطع الامدادات الداعمة لهذه التنظيمات الاجرامية المسلحة.
وطالب الغرب بالوقوف مع الشعوب العربية دعما لها في مواجهتها ضد الارهاب مشيدا بالعلاقات المصرية – الفرنسية المتعمقة في المجالات كافة منذ زمن بعيد.
وأضاف البيان أن جيجو أطلعت من جانبها الطيب على دور مؤسسة (آنا ليند) في العمل على التقريب بين الثقافات وتعزيز الحوار الأورومتوسطي مؤكدة أن المؤسسة تعمل على مواجهة الارهاب الآثم بأشكاله كافة وأنه يجب على الجميع مكافحة “هذا العدو المشترك الذي لم يسلم منه أحد”.
وقالت “نحن نعلم أن الأزهر الشريف يبذل جهدا كبيرا من أجل نشر قيم التسامح بين البشر ويعمل على اقرار السلم العالمي ونعلم مدى مواجهته للفكر المتشدد والمتطرف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.