عربي و دولي

العاهل البحريني: دول التعاون تقف صفا واحدا في محاربة الارهاب

اكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة اليوم ان دول مجلس التعاون الخليجي ومنها البحرين تقف صفا واحدا في محاربة الارهاب ودحره وتساند الدول الشقيقة والصديقة فيما تتخذه من اجراءات لحفظ امنها واستقرارها.
وقال الملك حمد في كلمة خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء ان “دول مجلس التعاون يشهد تاريخها بانفتاحها على الجميع فلم تعرف قط التحزب او التطرف او التعصب قادة او شعوبا ولن تكون يوما بإذن الله كذلك”.
واضاف ان “مملكة البحرين ترفض العنف والارهاب وهي تمضي قدما في محاربة الارهاب بكل انواعه واشكاله باعتباره ظاهرة عالمية لا تعرف دينا ولا مذهبا ولا حدودا موضحا ان الارهاب يستهدف تقويض الامن والاستقرار في العالم.
واشار العاهل البحريني الى مشاركة مملكة البحرين الى جانب الاردن في الجهود الدولية للقضاء على الارهاب والتي تأتي في اطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك واستنادا إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاما بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب. كما لفت الى وقوف البحرين بقوة الى جانب جمهورية مصر العربية في حربها ضد الارهاب قائلا إن “مصر هي اساس استقرار الخليج وامنها من امن الخليج واستقرارها من استقراره”.
وفي هذا الصدد أعرب الملك حمد عن مواساته لجمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا مستنكرا بشدة قتل 21 مصريا في ليبيا “على يد تنظيم متطرف يسترخص الدماء وينتهك القيم والقوانين والدين”.
واكد ان “اقتراف مثل هذه الافعال المشينة وارتكاب الاعمال التي تنافي تعاليم الاسلام السمحة يعكس الطبيعة الاجرامية لهذه الجماعات المتطرفة التي تشوه بممارساتها الوحشية صورة الاسلام والمسلمين”.
وكان تنظيم (داعش) عرض في تسجيل جديد نشر على شبكة الانترنت جريمة اعدام المصريين بتقنيات واخراج عالي الجودة وظهر في التسجيل عناصر ملثمة بلباس أسود يتوسطهم شخص بزي عسكري ملثم ويحملون السكاكين.
واقتاد الملثمون المصريين الذين كانوا يرتدون ملابس برتقالية نحو شاطئ بحر ثم يظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح قبل أن يتم ذبحهم بطريقة بشعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.