عربي و دولي

الأردن.. السجن والأشغال الشاقة لتسعة أشخاص بتهمة الإرهاب

اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم احكاما بالسجن على تسعة متهمين ثمانية منهم جرموا بالترويج والتشجيع على الالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فيما جرم التاسع باستيراد اسلحة لاستخدامها على وجه غير مشروع.
ووفق بيان للمحكمة اليوم فقد اصدرت حكما بالسجن بالاشغال الشاقة لمدة خمس سنوات على متهم بعد تجريمه “بتهمة محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية (داعش) كما قضت على متهم بالسجن بالاشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات خفضتها الى سنة ونصف السنة بعد ادانته بتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لجماعة ارهابية (داعش).
كما قضت بالحكم بالسجن بالاشغال الشاقة لمدة خمس سنوات على متهم بعد تجريمه بتهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية (داعش).
وقضت كذلك بالحكم على اربعة متهمين بالسجن لمدد تتراوح بين 3 و15 عاما بتهمة تجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية (داعش) فيما حكمت على متهم بالسجن بالاشغال الشاقة مدة 15 عاما ومصادرة المضبوطات بعد تجريمه بتهمة استيراد اسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.
واصدرت الهيئة ذاتها كذلك حكما بالسجن بالاشغال الشاقة مدة خمس سنوات على متهم بعد تجريمه بتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لجماعة ارهابية (داعش).
ووفق بيان المحكمة عقدت ذات الهيئة عددا من الجلسات العلنية نظرت خلالها في عدد من القضايا يواجه فيها اشخاص تهم الترويج والتجنيد والالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية (داعش) خلافا لاحكام قانون منع الارهاب المعمول به في الاردن منذ عام 2006.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.