عربي و دولي

مقتل “أبو خالد” أمير داعش في الفلوجة

 

أفاد سكان محليون في مدينة الفلوجة العراقية، أن تنظيم “داعش” شيع، اليوم، أمير التنظيم والمسئول العسكري له في المدينة المدعو “أبو خالد”، بعد أن قتل بغارة جوية استهدفت تجمعا للتنظيم قرب الجسر الياباني في الفلوجة.

 

وقال شهود عيان لـ”إرم”، إن “سلاح الجو العراقي بطائرات سوخوي شن غارة جوية، صباح الإثنين، على تجمع لعناصر تنظيم داعش قرب الجسر الياباني، يقوده أمير التنظيم والمسئول العسكري في الفلوجة المدعو أبو خالد سوري الجنسية، مما أسفر عن مقتله مع عدد من مرافقيه”.

 

وأضاف الشهود أن “التنظيم شيع، ظهر اليوم، القيادي في التنظيم، وتوعد عبر هتافات أطلقها عبر مكبرات الصوت بالانتقام من القوات الأمنية النظامية المرابطة على حدود المدينة، لمقتل أميره”.

 

وتعد مدينة الفلوجة من المناطق التي تشهد توترا أمنيا خطيرا منذ مطلع العام الماضي بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية وتنظيم “داعش” واتساع رقعة الهجمات لتشمل المناطق الغربية بعد اقتحام ساحة اعتصام الرمادي، مما أسفر عن اشتباكات مسلحة أسفرت عن مقتل المئات من المدنيين وإصابة الآلاف من الأبرياء، أغلبهم من الأطفال والنساء، فيما قتل وأصيب المئات من عناصر الأمن أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.