عربي و دولي

السيسي لـ”وزير الدفاع الفرنسي”: حان وقت إصلاح خطأ الناتو في ليبيا

 

أشرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، في رئاسة الجمهورية، بحضور وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، على التوقيع على عقد صفقة تزويد مصر بطائرات رافال الفرنسية وفرقاطة بحرية متعددة المهام، في موكب حضره خاصة سفير مصر لدى فرنسا، إيهاب بدوي، وسفير فرنسا بالقاهرة أندريه باران، ومدير المكتب العسكري لوزير الدفاع الفرنسي باسكال أوسير، والمستشار الدبلوماسي لوزير الدفاع الفرنسي لويس فاسي.

وقبل التوقيع على العقد، تقدم الوزير الفرنسي أثناء استقباله  الرسمي للرئيس السيسي بالتعازي في المواطنين المصريين الأبرياء ضحايا الإرهاب في ليبيا، الأحد، واصفاٌ الجريمة بـ “مذبحة جبانة”.

وفي كلمة له بالمناسبة رحب الرئيس المصري، بوزير الدفاع الفرنسي، أعرب فيها عن شكره للجهود الفرنسية المبذولة لإتمام صفقة الطائرات المقاتلة وإنجازها في وقت قياسي، ولتعزيز القدرات المصرية على مكافحة الإرهاب. ونوَّه بالروح الإيجابية والاستعداد فرنسي الصادق للتعاون مع مصر، الذي لمسه عند زيارته إلى باريس في نوفمبر (تشيرين الأول) 2014، مشيراً إلى أن التهديدات الأمنية التي يشكلها الإرهاب ضد دول العالم، بما فيها مصر وفرنسا، تفرض تعزيز الشراكة وتعميق التعاون بين البلدين، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية لمكافحة الإرهاب، خاصة في الأمم المتحدة.

ومن جانبه وفي خصوص صفقة طائرات “رافال” قال وزير الدفاع الفرنسي، أن إتمام الصفقة في زمن قياسي يؤكد مدى التفاهم والثقة المتبادلة بين مصر وفرنسا وحرصهما المشترك على ما جاء في الشراكة استراتيجية بين البلدين لمواجهة التهديدات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.