أهم الأخبارعربي و دولي

أنباء عن اختطاف 35 عاملاً مصرياً بليبيا اليوم الثلاثاء

 

بعد التطورات الاخيرة على الساحة الليبية و توتر العلاقات الليبية المصرية بسبب المذبحة التى قام بها تنظيم الدولة الاسلامية داعش بليبيا حيث قام التنظيم بذبح 21 عاملا مصريا قبطيا كان قد تم اختطافهم فى مدينة سرت منذ اكثر من 45 يوما ما زالت الاحداث ساخنة على الاراضى الليبية .

حيث تواترت منذ قليل اخبار من ليبيا تفيد بانه تم اختطاف اكثر من 35 عاملا مصريا يعملون فى البناء كلهم من محافظة بنى سويف مركز الوسطى قرية الميمون حيث أفادت الأنباء أن هولاء العمال تم اختطافهم وحجزهم فى حى ابو سليم بطرابلس .

كان أحد أبناء محافظة بنى سويف و بالتحديد من أهالى قرية الميمون قد أجرى إتصالا هاتفيا منذ قليل بالاستاذ رامى الخولى أمين الحزب الإشتراكى بمركز الوسطى أخبره فيه بأنه منذ قليل قامت عناصر مسلحة بإختطاف 35 مصريا من قرية الميمون تحت تهديد السلاح .، و بعد سماع اهالى القرية لهذا الخبر أصيب أهل القرية بالذعر والخوف على ذويهم .

و على جانب اخر لم يصدر حتى الان تصريح او بيان رسمى من وزارة الخارجية المصرية لتاكيد هذا الخبر او نفية كذلك لم تعلن اى جهة او جماعة فى ليبيا حتى الان مسئوليتها عن هذة العملية .

تاتى هذة الاحداث عقب التطورات الاخيرة بين مصر وليبيا وقيام الجيش المصرى بشان ضربة جوية قوية لمعاقل الارهاب فى مدينة درنة الليبية والتى قامت بعدها الخارجية المصرية بتحذير جميع العمال المصريين الموجودين بالاراضى الليبية بضرورة مغادرة ليبيا فورا لان هناك اعما انتقامية سوف تحدث من الجانب الليبى ردا على هذا الهجوم .

من جانب اخر اعلن  الرائد محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى  الجيش الليبى ان الجيش المصرى سوف يقوم خلال ساعات قليلة بتوجية ضربة جوية اخرى على بعض المناطق الليبية التى يتمركز بها تنظيم داعش الاراهابى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.