بلدي

لجنة تقصي الحقائق بالبلدي تدعو لتفعيل لائحة أبراج الاتصالات المتنقلة

دعت لجنة تقصي الحقائق في المجلس البلدي بشأن ابراج الاتصالات لشركات الهواتف المتنقلة واضرارها المترتبة على اقامتها على مبان آهلة بالسكان الى تفعيل لائحة تنظيم عمل ابراج الاتصالات وتطبيق بنودها على المخالفات الحالية في هذا الشأن.

وقال رئيس اللجنة العضو اسامة العتيبي في تصريح صحفي عقب اجتماع اللجنة اليوم بحضور ممثلين عن الجهاز التنفيذي في البلدية ان بلدية الكويت اصبحت عرضة للتقاضي ودفع مبالغ كبيرة كتعويضات لاحكام صدرت ضدها من القضاء الكويتي لاصحاب دعاوى تضرروا بسبب ابراج الاتصالات المتنقلة.
واضاف العتيبي ان اللجنة طلبت من الجهاز التنفيذي بيان اسباب عدم تفعيل لائحة ابراج الاتصالات المتنقلة التي صدرت بقرار من المجلس البلدي قبل عامين وحصل تعديل عليها وتضمينها بدفوع البلدية امام القضاء في القضايا المرفوعة ضدها.
واوضح ان اللجنة دعت الى تزويدها بتقارير ومعلومات كاملة عن ابراج الاتصالات والقضايا المرفوعة ضد البلدية في هذا الشأن اضافة الى اسباب عدم تفعيل اللائحة وتقديمها امام القضاء واسباب التعديل عليها الفنية والقانونية من قبل المجلس السابق واللجنة المكلفة بالقيام باعمال المجلس.
واكد ان المجلس البلدي لن يسمح بأن تكون الاموال العامة عرضة لقضايا التعويضات الناتجة عن اهمال وقصور في الرقابة من قبل الجهاز التنفيذي ما يكبد خزينة الدولة مبالغ طائلة مشيرا الى ان اللجنة ستعقد اجتماعها المقبل بعد ورود كامل الردود والمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.