عربي و دولي

النسور: الكويت من أوائل الدول التي وقفت بجانب المملكة لتجاوز تحدياتها

قال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور اليوم ان دولة الكويت من اوائل الدول التي وقفت الى جانب مملكة الاردن لتجاوز التحديات الاقتصادية التي تمر بها.
جاء ذلك خلال مباحثات أجراها النسور في مكتبه بدار رئاسة الوزراء مع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية الدكتور هلال مساعد الساير بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف والرئيس العام للهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد مطلق الحديد والسفير الكويتي لدى عمان الدكتور حمد الدعيج.
واكد النسور على العلاقات الاخوية التي تربط الاردن والكويت معربا عن شكر الاردن وتقديره لمواقف الكويت بقيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الداعمة للأردن.
واشار الى الاعباء الاضافية التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين السوريين وما يشكله ذلك من ضغوط على الموارد والقطاعات الاقتصادية والخدمية.
وأعرب عن شكره وتقديره لجمعية الهلال الاحمر الكويتية وما تقدمه من مساعدات للاجئين السوريين في الاردن مثمنا هذه المهمة الانسانية التي تقوم بها الجمعية.
ومن جهته قدم رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتية الساير شرحا للنسور حول البرامج والمساعدات الإنسانية وجهود الاغاثة التي تقدمها الجمعية للاجئين السوريين في الاردن.
وثمن الساير عقب اللقاء في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) للأردن ملكا وحكومة وشعبا تسهيل وانجاح مهمة جمعيات الهلال الاحمر وكرم ضيافة الاردن لإخوانهم السوريين واستيعابهم سواء في المخيمات او في المجتمعات المحلية ومشاركة موارد الاردن المحدودة مع اللاجئين.
واكد ان المساعدات والدعم الكويتي مستمران في اغاثة اخوانهم اللاجئين السوريين في الاردن وفي دول جوار سوريا.
وقدم الساير لرئيس الوزراء الاردني النسور درعا يحمل خريطة دولة الكويت تقديرا لجهوده وتوجيهاته في انجاح مهمة الهلال الاحمر الكويتي في الاردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.