عربي و دولي

العراق: داعش حاول التقدم بالبغدادي وعينه على حديثة

تستعد القوات العراقية لبدء العملية العسكرية التي وصفتها مصادر عشائرية بالصعبة مع مواصلة داعش الدفع بتعزيزات من المقاتلين والأسلحة، بعد نجاحها في كسر الحصار عن مجمع البغدادي وفتح طريق آمن على طول خمسة كيلومترات.

وأكد قائد شرطة البغدادي استمرار طائرات التحالف في قصف تجمعات التنظيم في المنطقة الصحراوية، وتحديدا في منطقتي الزوية والبكر، حيث تدفق عناصره وأسلحته الى ناحية البغدادي التي يسيطر فيها على مساحات واسعة.

وأفادت مصادر عسكرية أن المتطرفين نشروا شبكات ألغام ومتفجرات موزعة بمسافة أربعة كيلومترات مربعة على الطرق الرئيسية، ومنها الطريق المؤدي إلى قضاء حديثة لعرقلة تقدم القوات المشتركة.

ونجحت قوات الشرطة والعشائر داخل المجمع، في صد هجوم استباقي للتنظيم، ساعدتهم فيه طائرات التحالف التي استمرت باستهداف تجمعاته ما بين وادي حوران وقرية جبة وقرية البو حيان، وكبدتهم خسائر بالأرواح والمعدات.

ويرى مراقبون أن التنظيم يسعى للسيطرة على ناحية البغدادي بالكامل والتي تمثل ثلث مساحة الأنبار ليتقدم على مدينة حديثة التي صمدت ضد هجماته منذ يونيو الماضي، فيما عززت الحكومة العراقية بقواتها لتحرير الناحية بالكامل من المتطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.