عربي و دولي

الرئيس هادي: انتقالي الى عدن يهدف للحفاظ على أمن ووحدة اليمن

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم أن انتقاله الى مدينة عدن جنوب اليمن يهدف للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن مشددا على ان الانتقال فرضه انقلاب الحوثيين على الشرعية في صنعاء.
وقال هادي لدى لقائه في عدن أعضاء السلطة المحلية والتنفيذية ومشايخ القبائل من محافظات مأرب والبيضاء والجوف إن ” وجوده في عدن ليس اختيارا منه ولا سعيا لتشطير البلاد وإنما بسبب التداعيات التي شهدتها صنعاء بعد انقلاب جماعة الحوثي على الشرعية الدستورية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.
وشدد على أن “المشاريع الصغيرة تحت أي مسمى مصيرها الانهيار والزوال أمام إرادة الشعب والإجماع الوطني”.
وعبر هادي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار اللقاءات مع أبناء الأقاليم دعما للشرعية الدستورية وللمطالبة بالحفاظ على المكاسب الوطنية التي جسدتها مخرجات الحوار الوطني والمتمثلة بالأقاليم في إطار الدولة اليمنية الاتحادية التي تهدف لبناء يمن جديد يقوم على العدالة والمساواة وتوزيع الثروة بعيدا عن الإقصاء والتهميش.
وقال أن “الاستئثار بالسلطة والثروة لم يعد مقبولا أو مبررا في القرن ال21 لان الشعب شب عن الطوق وأصبح جديرا برعاية مصالحه ومكتسباته الوطنية بعيدا عن المركزية الشديدة”.
وأكد الحاضرون من أبناء مأرب والجوف والبيضاء إدانتهم لانقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية ووقوفهم إلى جانب الشرعية الدستورية للرئيس وتمسكهم بمخرجات الحوار الوطني المستندة الى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومشروع دستور دولة اليمن الاتحادية.
وشددوا على دعمهم لأبناء المحافظات الجنوبية في حل قضيتهم العادلة وفقا لمخرجات الحوار الوطني مشيرين إلى أن وحدة اليمن وامنه واستقراره مرهونة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقا لما ارتضاه الشعب اليمني من حلول توافقية لمشكلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.