عربي و دولي

المنظمة العربية للسياحة تعلن دعم القدس كعاصمة للسياحة الإسلامية في 2015

أعلنت المنظمة العربية للسياحة اليوم أن مجلسها التنفيذي أقر دعم مدينة القدس كعاصمة للسياحة الإسلامية للعام 2015.
وقال رئيس المنظمة الدكتور بندر آل فهيد في تصريح صحفي إن المجلس قرر في اجتماع بجدة الليلة الماضية تقديم الدعم من خلال تنظيم فعالية كبرى بالتعاون بين المنظمة ووزارة السياحة والآثار بدولة فلسطين وجامعة الدول العربية بالتنسيق القائم مع البنك الإسلامي للتنمية. وأشار إلى أن الوزراء الأعضاء في المجلس قدموا دعمهم لفكرة إنشاء مركز لإدارة الأزمات السياحية بالتعاون بين المنظمة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وتفعيل آلية استفادة المستثمرين على امتداد الوطن العربي من وثائق ضمان الاستثمار التي تصدرها المنظمة بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وذكر آل فهيد أن الاجتماع ناقش أيضا ضرورة اتخاذ قرار للحد من التعامل مع جمعيات أو مراكز تدعي بأنها معنية بالمجال السياحي أو الإعلام السياحي وأن الجهة الرسمية المعتمدة في إطار جامعة الدول العربية بمجلس وزراء السياحة العرب هي المنظمة العربية للسياحة وأنها الجهة المخولة بذلك بناء على تأكيدات وزراء السياحة العرب وآخرها خلال اجتماع الدورة ال16 المنعقدة في المنامة.
كما حث المجلس التنفيذي وزارات وهيئات السياحة بالعالم العربي على الاستفادة من مركز التحكيم السياحي لدى المنظمة الذي تمكن خلال الفترة الماضية من حل وإنهاء عدة قضايا لمستثمرين في المجال السياحي على امتداد الوطن العربي في حدود مليار ريال سعودي (الدولار يساوي نحو 7ر3 ريال).
وبين أن الاجتماع ناقش أيضا اعتماد التقرير السنوي للمنظمة للعام 2014 وإقرار خطة العمل للعام 2015 إلى جانب برامج المنظمة المتعلقة بالتدريب والتأهيل والحد من الفقر والبطالة وبرنامج التنافسية والتمويل المتاحة خاصة مع البنك الإسلامي للتنمية ووثائق ضمان الاستثمار والتعاون العربي الدولي.
كما ناقش التعاون مع مجلس وزراء الداخلية العرب وجامعة نايف للعلوم الأمنية في مجال الأمن السياحي والبدء في تنفيذ برامج تدريبية في مجال جودة الخدمات السياحية والسياحة الالكترونية والإعلام السياحي.
يذكر أن اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة عقد بحضور وزراء السياحة والآثار من السودان وفلسطين وممثلي المملكة المغربية ومملكة البحرين بمقر المنظمة بجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.