عربي و دولي

إيران تندد بـ”أكاذيب” نتنياهو وتصف خطابه بالممل

نددت إيران الثلاثاء بما وصفته “أكاذيب” يطلقها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد خطاب ألقاه أمام الكونغرس الأميركي، مؤكداً أن اتفاقا مع طهران حول برنامجها النووي سيشكل “تهديدا للعالم أجمع”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم تنديدها ب”استمرار أكاذيب نتانياهو التي تتكرر وأصبحت مملة حول الأهداف والنوايا خلف برنامج إيران النووي السلمي”.

إلى ذلك، رفضت نائبة الرئيس الايراني معصومة ابتكار الاعتراضات الاسرائيلية على المحادثات النووية بين إيران والدول الكبرى، وقالت إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ليس له نفوذ كبير. وأضافت نائبة الرئيس لشؤون البيئة خلال زيارة إلى باريس “لا اعتقد أن صوت نتانياهو له الكثير من الوزن”. وقالت: “إنهم يبذلون جهوداً لعرقلة التوصل إلى اتفاق، ولكنني أعتقد أن جماعات الضغط الأكثر منطقية في الجانبين تتطلع إلى التوصل إلى حل”. وأشارت إلى أن “التهديدات الحالية في المنطقة – التشدد والتطرف والارهاب – جميعها أسباب تدعو إلى ايجاد حل للمسألة ودور أقوى لإيران”.

وتأتي تصريحاتها في اليوم الذي ألقى فيه نتانياهو كلمة في الكونغرس الأميركي وصف فيها الاتفاق الايراني المحتمل بأنه “سيء جدا”، وقال:” إنه سيسهل على إيران امتلاك برنامج واسع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.