عربي و دولي

حملة فلسطينية لعقد القران في المسجد الأقصى

أطلقت مجموعة من القوى الوطنية الفلسطينية في مدينة القدس، حملات تهدف لعقد قران الشبان الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، من أجل تكثيف التواجد الفلسطيني فيه في ظل ما يتعرض له من اقتحامات يومية من المستوطنين وشرطة الاحتلال.

وفي هذا الإطار، أطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، في مدينة القدس المحتلة، حملة “أعقد زواجك وباركه في المسجد الأقصى المبارك”، داعيةً الشبان المقدسيين لعقد قرانهم داخل أسوار المسجد والتواجد فيه.

دفع التكاليف
وقال القيادي في حركة فتح في القدس عوض السلايمة “إنه خير ما يبدأ به الزوجان حياتهم من بوابة السماء وأكثر البقاع المقدسة في العالم”، موضحاً أن الحملة تُقدم خواتم الخطوبة للعروسين بالإضافة لدفع تكاليف عقد الزواج الأردني، لكافة الشبان المُقبلين على الزواج”.

ودعا الشُبان الفلسطينيين الى المشاركة في هذه الحملة دفاعاً عن المسجد الأقصى الشريف في ظل ما يتعرض له يومياً من اقتحامات ومساع احتلالية لتفريغه.

انتهاكات يومية
من ناحيته أشار القيادي شادي مطور، إلى “ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات وانتهاكات نتيجة لسياسة الاحتلال الإسرائيلي، وسياسات إبعاد المرابطين والمرابطات إلى جانب الاعتقالات المستمرة في صفوف كل من يتواجد فيه”.

وأضاف أن “هذه الحملة تأتي في ظل سعي الحركة إلى زيادة وتكثيف التواجد في المسجد الأقصى بكافة الطرق لأن حمايته واجبٌ ديني ووطني على كل مسلم وعربي”.

وكانت حملات أخرى دعت لنفس الهدف، من بينها حملة “زواجنا يبدأ من بوابة السماء”، وهي حملة أطلقتها الفعاليات الداعمة للمسجد الأقصى في الأرض المحتلة عام 1948.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.