عربي و دولي

العراق: تحرير 8 قرى في ديالى ومقتل 25 إرهابياً

تمكّنت القوات الأمنية في محافظة ديالى من قتل مجاميع من الإرهابيين، وتنظيف العديد من المنازل المفخخة، فضلا عن تفكيك عشرات العبوات الناسفة منذ بدء عمليات تحرير محافظة صلاح الدين لغاية هذا الخميس.

وقال قائد شرطة المحافظة الفريق الركن جميل الشمّري، إن “قوات الشرطة والحشد الشعبي قتلت 25 إرهابيا من عصابات داعش، وتمكنت من معالجة 13 دارا مفخخا و12 عجلة ملغّمة”.
وأضاف الشمري، في بيان صحافي، صدر الخميس، أن “الأجهزة الأمنية والجهد الهندسي استطاع تفكيك عشرات العبوات الناسفة، مثلما تمكّن من تفجير شفل (حفارة) يقوده انتحاري حاول اقتحام أحد التجمعات للقوات الأمنية”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي تواصل تضييق الخناق على عصابات داعش من جهة الشرق”.
وأكد قائد الشرطة أن” القوات الأمنية تمكنت هذا اليوم من تطهير ثماني قرى ضمن حدود محافظة صلاح الدين، وأن العمليات ستتواصل حتى تطهير كامل مناطق محافظة صلاح الدين.
يشار إلى أن محافظة ديالى (57 كلم شمال بغداد)، تشهد منذ يونيو الماضي عمليات عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم “داعش”، فيما تمكنت القوات الأمنية والحشد الشعبي من إحراز تقدم في الكثير من المناطق، معلنة أن المحافظة خالية من العناصر الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.