عربي و دولي

تحقيقات واعتقالات في بلجيكا ضد شبكة تجنيد للقتال بسوريا

أ ش أ: اعتقلت النيابة العامة الفيدرالية شاب ووضعت آخر تحت المراقبة فى مدينة بروكسل، بعد استجوابهما على خلفية شكوك بضلوعهما بإدارة شبكة داخلية تعمل على تجنيد شبان وإرسالهم للقتال فى سوريا والعراق حيث تتابع السلطات المختصة فى البلاد تحقيقاتها فى محاولة لتعطيل الشبكات التى تعمل لصالح تنظيم داعش.

وأكدت مصادر فى النيابة -وفق ما نقلته وكالة أنباء “آكي” الإيطالية- أن الاتهامات الموجهة إلى هذين الشخصين، يبلغان من العمر24 و25عاماً، تتركز حول المشاركة بأنشطة ذات طبيعة إرهابية، “نريد معرفة منذ متى يقوم هذان الشخصان بنشاطهما، وكم من الشبان أرسلا بالفعل إلى مناطق القتال”.
وأفادت النيابة العامة بأن الشرطة لم تعثر على أسلحة لدى تفتيش مكان إقامة الشخصين المذكورين، كما أن التحقيق فى هذا الملف لا يرتبط بأى تحقيقات أخرى جارية حالياً حول أنشطة مماثلة.
وفى سياق متصل، أوردت وسائل اعلام محلية أمس، أن سيدة من سكان العاصمة بروكسل، قد نجحت فى ترك البلاد والتوجه إلى سوريا مع طفليها، بدون علم زوجها أو باقى أفراد الأسرة.
وأضافت الأنباء، نقلاً عن أفراد الأسرة، بأن السيدة الحاصلة على شهادة جامعية، تم تجنيدها، على ما يبدو، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وبواسطة أحد أشقائها، المقاتل منذ أكثر من عام إلى جانب مجموعات متشددة فى سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.