عربي و دولي

السعودية تستقدم فريقاً طبياً من أمريكا لمكافحة “كورونا”

كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة عن مشاركة أربعة أطباء أمريكيين من ولاية جورجيا في وضع البرامج والخطط الوقائية والتوعوية لمكافحة فيروس “كورونا”.

ووفقًا لما ذكرته “الاقتصادية” السبت (7 مارس 2015)، قال الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، إن الوزارة ستستعين بفريق طبي أمريكي متخصص في مكافحة الأمراض المعدية، للمشاركة في الخطط والبرامج الوقائية لفيروس “كورونا”، وسيستمرون حتى نهاية موسم الإصابة بالمرض.
وأوضح بن سعيد، أن أحد أعضاء الفريق المختص سيقيم في المملكة للمشاركة في برنامج الوبائيات، منوهًا إلى أن الوزارة وضعت الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الحالات المتزايدة المتوقعة.
وسوف يستقر الأطباء الأمريكيون في مركز القيادة والتحكم، وذلك للتعاون في برنامج استقصاء أسباب تفشي الأمراض المعدية وغير المعدية، وتقديم الدعم التدريبي للمختصين السعوديين في حقل علم الأوبئة.
يأتي ذلك في الوقت الذي وقفت فيه أربع منظمات عالمية الشهر الماضي على استعدادات وزارة الصحة السعودية ومستشفياتها للتعامل مع المصابين بفيروس “كورونا”؛ حيث اجتمعت مع مسؤولي الوزارة، واطلعت على الخطط والبرامج الوقائية والتوعوية التي وضعت للتعامل مع الفيروس.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أول أمس عن ثلاث إصابات جديدة ووفاة، وأوضحت في بيان لها على موقعها الإلكتروني أن الإصابات واحدة في كل من عنيزة وشقراء والرياض، أما الوفاة فكانت في الرياض. وبذلك يرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 936، والوفيات إلى 402.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.