عربي و دولي

الديحاني: أعمال القمة العربية يتضمن قضايا الأمن القومي ومكافحة الارهاب

 

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز الديحاني هنا اليوم ان اجتماعات الدورة ال143 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين ناقشت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول العربية.

وأضاف الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الاجتماعات التي عقدت اليوم ان الدورة ناقشت 29 بندا أهمها المشروع الذي تقدمت به مصر حول جدول أعمال القمة العربية المقرر عقدها بشرم الشيخ في أواخر مارس الجاري.

وأوضح ان جدول أعمال القمة العربية يتضمن قضايا صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الارهابية مؤكدا اهتمام الدول العربية بتلك القضايا.

وأشار الى أنه تم أيضا مناقشة ما توصلت اليه اللجنة مفتوحة العضوية برئاسة دولة الكويت المتعلقة باصلاح وتأهيل الجامعة العربية مشيرا الى أن هناك تباينا في الاراء والمواقف بين الدول العربية حول بعض القضايا خاصة قضيتي ميثاق الجامعة العربية والسلم والأمن.

وذكر الديحاني أنه قد يتم رفع هذه القضايا الى الاجتماع الوزاري بعد غد الاثنين للتشاور حولها موضحا أن موضوع اصلاح وتأهيل الجامعة العربية يتضمن بعض البنود التي تحتاج لمزيد من الدراسة.

ولفت الى أن هناك بعض القضايا السياسية لم تتم مناقشتها خلال اجتماعات اليوم كتطورات الوضع في سوريا وليبيا واليمن مبينا أنه تم رفعها لاجتماعات المجلس على المستوى الوزاري للتشاور واصدار قرارات بشأنها.

وأفاد بأن دولة الكويت ستترأس غدا اجتماعا لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين سيتم خلاله مناقشة القرارات الصادرة في قمة الكويت ومتابعة تنفيذها مع الأمانة العامة للجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.